الناس والثقافة : صحيفة المساء 21 سبتمبر 2011

عزازي يفتتح مكتبة مصر احتفالاً بأعياد الشرقية
يقدمها: حزين عمر ـ جريدة المساء الأربعاء 21 سبتمبر 2011
محافظة الشرقية معقل من معاقل الثقافة علي المستوي الوطني. بما تملك من مبدعين ونقاد وأكاديميين وعلماء.. ولذا فقد غلب السمت الثقافي علي احتفالات المحافظة بأعيادها القومية.
الاحتفالات أقيمت بحضور د.عزازي علي عزازي محافظ الشرقية الذي افتتح مكتبة مصر العامة بالزقازيق بهذه المناسبة.. واستمرت الاحتفالات يوماً كاملاً منطلقة من قصر ثقافة الزقازيق.
برنامج الاحتفالات نظمه محمد مرعي مدير عام ثقافة الشرقية. وحضرها سعد عبدالرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة وأحمد زحام نائب رئيس الهيئة. وعدد كبير من رموز الحركة الثقافية في الشرقية.
تضمنت الأحداث الثقافية عرضاً فنياً لفرقة الشرقية للفنون الشعبية بالصالة المغطاة لجامعة الزقازيق. وافتتاح معرض فني لبانوراما أحداث ثورة 25 يناير. وتكريم أسر شهداء الثورة.. ومن أبطال حرب أكتوبر كرم المحافظ ورئيس الهيئة اسم المرحوم عبدالعاطي صائد الدبابات والبطل محمد المصري.في ختام الاحتفاليات أقيمت أمسية شعرية شرك فيها نخبة من مبدعي المحافظة من أجيال شتي.. وكان اليوم قد بد بوضع إكليل من الزور علي النصب التذكاري لشهداء ثورة 25 يناير. ثم عرض للطابور العسكري.
من ناحية أخري طالب الأدباء: مجدي جعفر وأحمد عبده ومحمود الديداموني وعلاء عيسي ومحمود فوزي وهيثم منتصر بسرعة الانتهاء من ترميم قصر ثقافة ديرب نجم الذي توقف نشاطه لسوء حالته المعمارية منذ عدة سنوات. ولا يتمكن الأدباء من توظيفه في أي نشاط.. وقالوا: كيف يكون علي رأس المحافظة ناقد وأكاديمي كالدكتور عزازي. ولا يتم إنجاز هذه الترميمات بأسرع وقت ممكن؟!
إقرأ الموضوع من المصدر (جريدةالمساء الأربعاء 21سبتمبر 2011) >اضغط هنا <
..........................................................
اجتماع المثقفين الأحرار.. الأحد
الأربعاء 21 سبتمبر 2011
يعقد ائتلاف المثقفين الأحرار اجتماعهم الأول. مساء الأحد القادم بمسرح الهناجر لتحديد توجه الائتلاف ودوره في العمل العام.قال د.حامد أبوأحمد الداعي للاجتماع: إن الائتلاف يضم أكثر من 60 عضواً من شرائح ثقافية مختلفة. منهم: د.حسن فتح الباب وحزين عمر ود.أحمد المهدي وأحمد الشيخ ود.عيد بلبع وأحمد عبده ومحمد قطب وصلاح عبدالسيد ونبيل عبدالحميد ونجلاء علام وهشام علوان ود.شريف رزق ود.أسامة موسي ود.علي شعبان.. ويسعي إلي أن أن يكون للمثقفين  صوت وتأثير علي المستوي العام. وسوف يصدر بيان عن الاجتماع.
ـ إقرأ الموضوع من المصدر (جريدةالمساء الأربعاء 21سبتمبر 2011) >اضغط هنا <
.......................................................
ولاء.. الهاربة من الجحيم
الأربعاء 21 سبتمبر 2011
صدر عن دار نفرو للطباعة والنشر والتوزيع رواية "الهاربة من الجحيم" لروائية الشابة ولاء جمال الرواية هي الأولي للكاتبة وهي تجربة أسقطت فيها الكاتبة الكثير من أفكارها علي شخوص الرواية التي أجادت رسمها. سواء كانت هذه الشخصيات المحورية و الثانوية.. وقد أجادت وصف المشاهد بعدسة فنانة شديدة الحساسية.
كتبت هذه الرواية منذ تسع سنوات لكنها لم تطبع إلا منذ شهور علي نفقة الكاتبة وقد أقيم لها حفل توقيع باتحاد الكتاب حضرها عدد كبير من الأدباء ليحتفلوا بميلاد هذه الأديبة الشابة.
ـ إقرأ الموضوع من المصدر (جريدة المساء الأربعاء 21سبتمبر 2011) >اضغط هنا <
.......................................................
الفن بعد الثورة في صالون " المساء "
الأربعاء 21 سبتمبر 2011
يقام صالون المساء الشهري الذي تقدمه هالة فهمي 7 مساء السبت القادم.
يشترك في الصالون نخبة من كبار الأدباء والفنانين والمثقفين.. ومنهم الفنان توفيق عبدالحميد وفهمي الخولي وعبدالرحمن الشافعي وعايدة فهمي ومحمد السيد عيد وفتحية العسال ود.هدي وصفي ومعتز السويفي وسعيد حجاج وأحمد هاشم ود.شريف الجيار وصبري قنديل ومحمد قطب ونبيل عبدالحميد ود.محمود نسيم والمخرج حمدي أبوالعلا.
القصة بعد25 يناير
السابعة مساء الأحد القادم باتحاد الكتاب ...تقيم شعبة القصة والرواية صالونها الأسبوعى "صالون الأحد" والذى يُعد أحد أنشطة الشعبة التى ترأسها الأديبة هالة فهمى .
يناقش الصالون (القصة فى مرحلة ما بعد الثورة) يشارك فى الصالون د.مرعى مدكور ،د.سيد قطب ، د.حسام عقل ونخبة من كبار الأدباء والنقاد بالإضافة لأعضاء  الشعبة ...
إقرأ الموضوع من المصدر (جريدةالمساء الأربعاء 21سبتمبر 2011) >اضغط هنا <
ـ إقرأ مفال  كلام مثقفين 21/9/2011 (فتنة الانتخابات) من الموقع <اضغط هنا>